الجلسة التاسعة لمنتدى متحف جامعة بفداد الثقافي

الجلسة التاسعة لمنتدى متحف جامعة بغداد الثقافي

                                                             بســـم الله الرحـــــمن الرحــــيم

على بركة الله والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد عليه افضل الصلاة والسلام وعلى اله ومن والاه, اما بعد فنبتدئ في هذه الاصبوحة اعمال الجلسة التاسعة لمنتدى متحف جامعة بغداد الثقافي بأستضافة الاستاذ الدكتور            ( بهجت رشاد شاهين ) التدريسي في كلية الهندسة / جامعة بغداد لاستذكار تجربته العلمية والانسانية  الرائدة فيها.

بدءاً اود ان اسجل شكري وامتناني للسيد رئيس جامعة بغداد المحترم الاستاذ الدكتور (علاء عبد الحسين عبد الرسول ) على رعايته اعمال الجلسة التاسعة لمنتدى متحف جامعة بغداد الثقافي ودعمه المتواصل لمتحف الجامعة.

والشكر موصول الى الاستاذ الدكتورة ( صبا عبد الجبار ) عميدة كلية الهندسة المحترمة على احتضانها اعمال الجلسة التاسعة للمنتدى في كليتها وشكرنا الى الدكتورة ( الهام علي ) عضو ارتباط  متحف جامعة بغداد في كلية الهندسة لجهودها في التنسيق مع الكلية والشكر والامتنان للاستاذ (رعد كريم حسين ) على جهوده القيمة  للاعداد والتهيئة المستمرة لجلسات منتدى متحف جامعة بغداد الثقافي  والشكر والامتنان للاستاذ الدكتور (بهجت رشاد شاهين) على قبوله دعوتنا لأعمال الجلسة التاسعة لمنتدى متحف جامعة بغداد الثقافي والتي سوف يستذكر فيها رحلته في جامعة بغداد وتجربته فيها والتي امتدت عقود من الزمن, وشكري الى السادة الحضور الذين بهم يزين منتدانا.

ان من اهم اهداف منتدى متحف جامعة بغداد :-

1-     تنشيط الحراك الثقافي لجامعة بغداد بعيداً عن البرامج المعدة سلفاً والتي اتخذت طابعاً نمطياً.

2-     توثيق تاريخ جامعة بغداد شفاهاً على لسان روادها ممن تركوا بصمات ثقافية وعلمية رصينة في المستند الثقافي والعلمي في جامعة بغداد.

3-     تكريم رواد جامعة بغداد تكريماأ ذات دلالات معنوية يشعرون من خلاله بانهم مازالوا باقين في وجداننا جميعاً.

4-     ان يكون منتدى جامعة بغداد الثقافي نواة لتأسيس منتدى جامعة بغداد الثقافي.

5-     تعزيز بناء الجانب الروحي في عمل الجامعة الى جانب البناء المادي.

 

نامل ان تكون هذه الجلسة استمرارية لجلسات اخرى نستضيف من خلالها شخصيات اخرى في مكان اخر من امكنة الجامعة التي تشع ضيائها على العالم كله ولا يمكن لمنتدانا ان يلقى النجاح في عمله دون تعاون تشكيلات جامعة بغداد وفتح ابوابها في استضافات اخرى بعد ان تبادر الى ترشيح من تختاره ليكون ضيفنا الكريم. وشكرا